لمحة عن المدرسة العليا للضمان الاجتماعي


يندرج انشاء المدرسة العليا للضمان الاجتماعي التي شرع التكوين العالي فيها خلال الدخول الجامعي 2014 -2015 في إطار تطوير الموارد البشرية في مجال الضمان الاجتماعي وكذا التكوين المتواصل لإطارات القطاع.

تعد هذه المدرسة نتاج شراكة بين الجزائر والمنظمة الدولية للعمل والتي أنشئت بموجب المرسوم التنفيذي رقم 12-158 المؤرخ في 1 أفريل ويهدف انشاؤها إلى تطوير المعارف والكفاءات التي تكفل التسيير اللائق للمنظومات الوطنية للحماية الاجتماعية والموجهة لفائدة الموارد البشرية لدول اتخاد المغرب العربي والدول الافريقية التي تستعمل الفرنسية كلغة مشتركة.
كما يهدف الى الى تعزيز عملية تبادل التجارب والخبرات في مجال الحماية الاجتماعية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وضعت هذه المدرسة تحت الوصاية الإدارية لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والوصاية البيداغوجية المشتركة بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
المدرسة مؤسسة عمومية ذات طابع علمي وثقافي ومهني وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية وتتكفل بمهام ضمان تكوين مستخدمي التأطير الذين يمارسون على مستوى هيئات ومؤسسات الضمان الاجتماعي وكذا التكوين المتواصل لإطارات القطاعين العام والخاص وكذا أعضاء المنظمات المهنية.
توفر المدرسة بالنسبة ثلاثة برامج تكوينية عليا ويتعلق الأمر بماستر في قانون الحماية الاجتماعية وآخر في مجال الاكتواريا وبتخصص في الضمان الاجتماعي.
كما يضمن التكوين بالمدرسة الحصول على ماستر في التسيير الاستراتيجي والتنفيذي لمنظمات الحماية الاجتماعية و ماستر في تسيير أنظمة المعلومات للحماية الاجتماعية.
إلى جانب التكوين في الماستر، تعمل المدرسة العليا للضمان الاجتماعي، أيضا على تطوير التكوين الموضوعاتي المتعلق بالحماية الاجتماعية وذلك في إطار التكوين المتواصل.
تم إنجاز المدرسة بالمركز العائلي لبن عكنون بالعاصمة بجوار موقع غابي مصنف محمي, أين تم اعتماد الطابع المعماري العربي المغاربي الاسباني الحديث، وتقدر طاقة استيعابها ب400 مقعد بيداغوجي.

العنوان: مدرسة الضمان الاجتماعي بن عكنون الجزائر (الجزائر)
موقع الرسمي المدرسة  العليا للضمان الاجتماعي www.esss.dz
بريد الاكتروني :contact@esss.dz

ليست هناك تعليقات