مسلسل ارطغرل الجزء الخامس حلقة 122

نبذة عن مسلسل أرطغرل "
مسلسل قيامة أرطغرل مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي ، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه ، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
المسلسل به كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ لكنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والرحمة.
عُرضت أول حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014،على قناة تى آر تي التركية ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءا من 30 سبتمبر 2015، وانتهي في 2017 عرض باقي حلقات الموسم الثالث الذي بدء في 26 أكتوبر 2016 على نفس القناة. يُعرض المسلسل أيضا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها.
تم تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخري تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير. أما الموسم الثالث فتم تصوير حلقاته في منطقة نوشهر بإقليم كبادوكيا بتركيا.

تحديث تردد قناة 1 TRT التركية 

  •   القمر  التردد  معدل الترميز   الاستقطاب
  • تركسات  11042 8400   عمودي
  • إيتويلسات  10928 3000   عمودي
  • نايل سات 11316 27500  عمودي

تردد قناة وطن وقناة دعوة الناقلة لحلقات الجزء الخامس 


نقلت قنوات وطن ودعوة حلقات مسلسل قيامة ارطغرل السابقة وهى تستعد لعرض الجزء الخامس ولهذا واليكم ترددها.
القناةالترددمعدل الترميزالاستقطاب
دعوة1072727500افقي
وطن1101227500افقي

القيادة Kayi أرطغرل بك، وزيارتها مساكن جديدة الصفصاف لتسوية لمدة عشر سنوات. في هذا العقد الأخير من الإمبراطورية السلجوقية، وهزم المغول في معركة جبل كوسي جاءت حكومتي تحت السيطرة المغولية. لكن إرتوسرول ، على الرغم من كل شيء ، أحيى سوجوت وفاز بثقة المسلمين وغير المسلمين هنا. من ناحية أخرى ، قام شخصياً بتربيته وتربيته.
قوة Ertuğrul في Söğüt تزعج المغول. المغول إلى أفعال لكسر قوة ارطغرل من خلال الوزير السلجوقي التي يتلقونها تحت السيطرة. بينما يجمع الصفصاف أرطغرل في الضرائب، حتى هذا الوقت، بعد أن يتم بتكليف أوباما أخرى لجمع الضرائب. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إعطاء هذا oba في Sogut. هؤلاء السادة أوباما يرسل ابنته إلى واجهة لأنشطة التجسس وابنة مسار الصفصاف من خلال التقاطع مع أرطغرل عثمان. بعد ذلك ، أحداث كبيرة بين Ertuğrul وهذه الفتاة وأوبا.
من ناحية أخرى في السنوات الماضية، والصفصاف لا يمكن أن تقبل أن أحيا من قبل الأتراك والصفصاف يكشف التنظيم السري الذي يريد أن يحصل من ناحية أرطغرل و. وقد تمكن زعيم هذه المنظمة للتسلل إلى أقرب أرطغرل بك، في مظهر مختلف. لقد وضع رجاله في جميع أنحاء Söğüt مع هويات مختلفة. أرطغرل بك، هذه المنظمات لا تريد لزيادة الطاقة، ويبدأ في مهاجمة الأنشطة السرية أرطغرل من كل ذراع.
وجود طرف تحت هيمنة دولة والمطبوعات المنغولية على جانب واحد، جانب واحد في التنظيم السري الصفصاف الذين يعرفون لهم الفرصة للعمل من أجل الحصول عليها من تركيا، وسيتم طرح أرطغرل إلى مخلب كبير.
هل سيتمكن إرتوزرول من حماية أبنائه وأبنائه من هذه المخاطر في ظل كل هذه الظروف القاسية؟
من سيكون أكبر مؤيدي ارطغرل في هذا العالم الكبير؟
ما هو الهدف من الدولة التي ستهيمن عليها وتفقد قوتها؟


 مسلسل ارطغرل الجزء الخامس حلقة 122 على اليوتوب 




ليست هناك تعليقات