هل حقا لا يوجد شهادة ليسانس في المدارس العليا؟

نعم لا يوجد ليسانس لأن التكوين بالمدارس عليا هو تكوين جد متخصص يهدف بتطوير قدراتك في ميادين مختصة,و لكن يمكن لكم أن تتحصلوا على شهادة ليسانس و ذلك عن طريق التسجيل في السنة الثالثة بالجامعة بعد نجاحكم في السنة الثانية بالمدرسة ثم بعدها تتقدمون إلى اجتياز المسابقة الوطنية في السنة المقبلة بعدها و تواصلون مسيرتكم الدراسية بالمدرسة العليا.
13-هل شهادة الماستر في المدارس العليا معترف بها؟
الشهادات في المدارس العليا هي أكثر من معترف بها،نظرا للجودة العالية في التكوين بحيث أنه يوجد بعض المؤسسات و البنوك أصبحت لا تقبل الشهادات الجامعية بل تبحث عن صاحبي شهادات المدارس العليا نظرا لمستواهم العالي المتخصص و نظرا لقلتهم في سوق العمل عكس الشهادات الجامعية التي هي موجودة بعشرات الألاف سنويا.

اقرا ايضا: الأسئلة و الأجوبة حول كل ما يخص المدرسة العليا 

14-هل يجب أن أكون جد متمكن في الرياضيات؟
الإقتصادي الجيد من الأفضل له ان يكون متمكن في الرياضيات لكن هذا ليس شرطا واجبا،فعدة طلبة لا يفقهون جيدا الرياضيات و يتمكنون من الحصول على معدلات أكثر من مقبولة فالتكوين فيه 10 مقاييس و مقاييس الرياضيات تمثل 3 فقط.
15-هل العمل مضمون بعد التخرج؟
التكوين الجد عالي و المتميز بالمدارس العليا يضمن لك فرص عمل عشر أضعاف مقارنة بالمتخرج من الجامعة.
16-هل ممكن التوجه إلى الدكتوراه؟
المتخرج من المدارس العليا له الحق في المشاركة في مسابقات الدكتوراه فقط يشرط المشاركة في المسابقة و تزول عليه كل الشروط الأخرى التي تقف في وجه الطلبة الجامعيين الأخرين.

ليست هناك تعليقات