ممثل تركي جان يامان حياته وراتبه Can Yaman

 ولد جان يامان ونشأ في اسطنبول، تركيا. انفصل والد جان، جوفين، موظف الجمارك، ووالدته جولديم، التي تعمل كمساعدة مكتب، عندما كان في الخامسة من عمره. منذ سن مبكرة، شاركت جداته بنشاط في تربيته ورعايته بسبب الصعوبات المالية التي واجهها والديه، والتي كانت أيضًا السبب وراء تغطية تعليمه في الغالب من خلال المنح الدراسية. التحق جان بكلية بيلفن خلال المرحلة الابتدائية والمتوسطة ثم درس في المدرسة الإيطالية في اسطنبول، حيث تخرج بأعلى درجة منذ إنشاء المدرسة. في عام 2012، تخرج من كلية الحقوق بجامعة يديتيبي وبدأ العمل في شركة برايس ووترهاوس كوبرز، حيث التقى بشركائه المستقبليين في شركة المحاماة. عندما كان عمره 24 عامًا، عمل في عمليات الاندماج والاستحواذ وكتب مقالات لقسم الضرائب في صحيفة دنيا. أثناء عمله في مجال قانون الشركات، أدرك أن الحياة المكتبية لم تكن مناسبة له. خلال إحدى إجازاته الصيفية، سافر كان إلى بودروم، حيث التقى بمديريه وبدأ حياته المهنية في التمثيل. كانت وظيفته الأولى في مجال الأعمال الاستعراضية هي دور الزوج الخائن في الفيديو الموسيقي لأغنية "Porselen Dusler" للمخرج Gulnur Gokce. على الرغم من أن دوره الأول في مسلسل تلفزيوني كان في Gönül Isleri (2014) ، إلا أن دوره التمثيلي المتميز كان في Dolunay (2017) ، مما جعله معروفًا عالميًا. أدى النجاح الدولي للمسلسل التلفزيوني الذي قام ببطولته إلى مواصلة مسيرته المهنية في إيطاليا. بالإضافة إلى عمله كممثل، فهو وجه للعديد من العلامات التجارية الإيطالية والتركية ويكرس وقته لجمعية جان يامان الخيرية للأطفال 


عائلة

أطفال

لا يوجد اطفال

آباء

جولدم يامان

جوفين يامان

الأقارب

فؤاد إيمان (العمة أو العم)

سوات يامان (العمة أو العم)

رسات يامان (الجد)

تشيديميل سوريل (العمة أو العم)

في المسلسلات التركية، غالبًا ما يلعب دور شخصيات لها صلة بالثقافات الأجنبية (الإيطالية، الإسبانية، أمريكا اللاتينية، اليابانية).

غالبًا ما يلعب دور شخصيات رياضية أو محبة للطبيعة.

غالبًا ما تلعب الشخصيات التي لديها علاقات صعبة مع أمهاتها.

تغييرات جذرية في الأسلوب من دور إلى آخر.

غالبًا ما يلعب دور الشخصيات التي لا تؤمن بالحب الحقيقي.

لغة الجسد الواضحة.

تقليد الوجه التعبيري.

غالبًا ما يستخدم سماته وسلوكياته الشخصية عند إنشاء شخصياته لجعلها تبدو أكثر واقعية.

غالبًا ما يلعب دور الشخصيات التي يمكنها الطهي.

غالبًا ما يلعب دور الشخصيات التي تركب الدراجات النارية.

لديه مكتب محاماة مع اثنين من زملائه من الجامعة، لكن القانون التركي لا يسمح بممارسة مهنتين في نفس الوقت، لذلك تم تعليق رخصة المحاماة الخاصة به.

حصل على جائزة "أفضل ممثل صاعد لهذا العام" من مجلة GQ تركيا في عام 2019.

وهو من برج العقرب ويرتفع في برج الأسد.

وهو من أصل ألباني من جهة الأب. على الرغم من أن والده ولد في تركيا، إلا أن أجداده من جهة الأب ينحدرون من مقدونيا الشمالية وكوسوفو.

يُنطق اسمه مثل الاسم الإيطالي جيان أو مشابه للاسم الإنجليزي جون. وهو اسم تركي يعني "الحياة" أو "الروح" أو "الروح".

أكسبته موهبته التمثيلية وجاذبيته ومظهره الجميل متابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي على Instagram حيث اكتسب أكثر من 10.4 مليون متابع (أغسطس 2023).

- لديه القدرة على اللغات. وهو يتقن اللغات التركية والإنجليزية والإيطالية ويمكنه أيضًا التحدث ببعض الألمانية والإسبانية.

ورغم أنه يعيش في روما (إيطاليا) منذ أوائل عام 2021، إلا أنه انتقل إلى بودابست (المجر) وعاش هناك من أغسطس 2022 حتى فبراير 2023 من أجل إعداد وتصوير فيلم El Turco (2023) .

لقد فاز بجائزة E! استطلاع أفضل رجل رائد لعام 2019 على قناة News TV مع أكثر من 90٪ من الأصوات في الجولة النهائية. لقد كان أول ممثل من مسلسلات أو أفلام غير إنجليزية يفوز بهذا الاستطلاع، حيث جاءت أغلبية الأصوات من إسبانيا وإيطاليا والفلبين.

حصل على جائزة شخصية العام التلفزيونية في حفل توزيع جوائز أفضل فيلم في إيطاليا لعام 2021، الذي أقيم خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين.

لعمله مع جمعية جان يامان للأطفال (ETS)، حصل على جائزة المسؤولية الاجتماعية في مهرجان مونت كارلو السينمائي التاسع عشر للكوميديا ​​وجائزة الإبداع في مهرجان ساردينيا السينمائي الخامس في إيطاليا.

حصل على الجائزة الدولية في حفل توزيع جوائز Filming Italy لأفضل فيلم لعام 2022، الذي أقيم خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي التاسع والسبعين.

وفي عام 2019، زار اليونان وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا للترويج للمسلسلات التركية وتوزيعها في السوق الأوروبية.

باعترافه الشخصي، فهو لا يحب ارتداء الملابس الضيقة، ولهذا السبب يمكن رؤيته غالبًا بملابس غير رسمية جيدة التهوية وكبيرة الحجم ومتعددة الطبقات. على عكس بعض الشخصيات التي لعبها، فهو لا يرتدي المجوهرات المكدسة بشكل خاص.

في الكوميديا ​​الرومانسية التركية، لعب شخصياته بشكل مقنع لدرجة أن بعض معجبيه ما زالوا غير قادرين على التمييز بين الخيال والواقع، الأمر الذي سبب له قدرًا كبيرًا من المشاكل في حياته المهنية والخاصة.

يعاني من آلام الظهر المتكررة وتحدث عن الموضوع في بودكاست ماسيميليانو مارياني Osteomania في أكتوبر 2022.

حصل هو وأوزجي جوريل على جائزة أفضل ثنائي في الإصدار الثالث من Premios Nueve de Nova عن أدائهما في Bay Yanlis (2020) ، والذي تم بثه في إسبانيا عام 2022. وحصل المسلسل نفسه على جائزة أفضل مسلسل تركي.

أمضى العام الأخير من المدرسة الثانوية كطالب تبادل أجنبي في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

- لديه القدرة على ممارسة الرياضة. لعب كرة السلة وكرة القدم في المدرسة الثانوية والجامعة.

وعلى الرغم من المعلومات الواردة في بعض وسائل الإعلام، فإنه لم يعمل قط كعارض أزياء. إنه ممثل محترف يقوم أحيانًا بعمل إعلانات تجارية ولكنه لا يعمل في مجال عرض الأزياء.

على الرغم من أنه كان لديه وشم طائر مرسوم على صدره في كل مشهد بدون قميص في أحد مسلسلاته، إلا أنه لا يملك أي وشم حقيقي.

كان لديه اهتمام كبير بالفلسفة منذ أيام دراسته.

ويعتقد أن دور بالابان في التركو (2023) كان دور حياته.

وهو قارئ متعطشا.

يحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات القديمة منها: Californication (2007) ، How I Met Your Mother (2005) ، tt0108778 ، House MD (2004) و Prison Break (2005) .

كان يكتب مقالات أسبوعية عن موضوع الأعمال لصحيفة دنيا التركية.

شارك في مهرجان باري الدولي للسينما والتلفزيون (Bifest 2022) مع فرانشيسكا تشيليمي لتقديم فيولا كوم إيل ماري (2022) لجمهور المهرجان.

بصفته أحد سفراء Disney+ في تركيا، طُلب من جان تحديد محتوى Disney+ الذي شاهده في عام 2022 واختار: Lost (2004) ، Avatar (2009) ، The Walking Dead (2010) ، tt4154796 ، Free Guy (2021) ، Obi- وان كينوبي (2022) ، كيف قابلت أمك (2005) ، قصة رعب أمريكية (2011) ، مون نايت (2022) ، الرجل العجوز (2022) .

وحضر حفل توزيع جوائز Actúa y HazTuAcción لمؤسسة Aisge في مدريد في نوفمبر 2019.

يمارس اليوغا في بعض الأحيان.

وهو من محبي موسيقي الروك الإيطالي الشهير فاسكو روسي .

يعتبر نفسه بومة ليل ويعاني أحيانًا من الأرق.

إنه متململ جدًا بطبيعته ويواجه صعوبة في البقاء ساكنًا حتى لفترة قصيرة.

إنه يدعم بفخر عمل والدته كمدربة للتانغو. حتى أنها طلبت منه مشاهد الرقص في Bay Yanlis (2020) .

غالبًا ما تتضمنه قوائم اختيار المعجبين في دور Cassian في سلسلة Hulu القادمة A Court of Thorns and Roses .

حصل على جائزة Il Premio per l'impegno sociale وIl Premio per il Talento Artico في النسخة السابعة من BTC - Festival Nazionale del Cinema e della Televisione في بينيفينتو في 23 يونيو 2023.

حضر عرض أزياء Dolce & Gabbana SS23 للرجال وحفل عشاء Dolce & Gabbana وPersol في ميلانو في يونيو 2022.

حضر Formula 1 Gran Premio D'Italia في مونزا في سبتمبر 2022 كضيف على مرسيدس بنز إيطاليا.

خلال جولة Break the Wall 2023، قام هو وفريقه بتنظيم حدث طهي في فيوجي مع الشيف الألماني هاينز بيك وعلامة المعكرونة التجارية De Cecco.

وكان يستمتع بعطلة الصيف في بودروم، وهي بلدة تقع على ساحل بحر إيجه في جنوب غرب تركيا.

يستمتع بقيادة السيارات الرياضية وركوب الدراجات النارية.

بدأ ركوب الخيل استعدادًا لفيلم ساندوكان وماريان ، واستمر في ممارسته خلال إنتاج فيلم التوركو (2023) .

يحب العمل وقضاء وقت فراغه في جزيرتي صقلية وسردينيا 

في بعض الأحيان كان الناس يقارنونني بشخص مشهور وكنت أشعر بالإطراء، لكنني قلت لنفسي، إذا كنت سأصبح ممثلاً، فلن أرغب في أن أبدو مثل أي شخص: أردت فقط أن أكون جان يامان، نفسي، وليس شخصًا. نسخة من شخص آخر.

في كل مرة أنشر فيها صورة مع زميلة أو ممثلة، هناك دائمًا العديد من النساء على استعداد لإهانتهم. أنا فقط أطلب منكم شيئًا واحدًا: أن تحبوا بعضكم البعض أكثر قليلاً.

[عن أعمال جمعية كان يامان للأطفال] حلمي الأكبر؟ لرؤية الأطفال من المستشفى وهم قادرون على اللعب مرة أخرى.

[حول أهمية الجمال في صناعة التلفزيون] هناك أشخاص أكثر جمالا مني، ولكن إذا لم يكن المظهر مصحوبا بفضائل أخرى مثل المثابرة والروح القتالية والانضباط والتصميم، فلن تذهب بعيدا. الجمال وحده لا يكفي، ولا الموهبة.

أشعر بالانزعاج عندما يتم تحريف ما أقوله وتقديمه بدون سياق حتى يتوصل الناس إلى نتيجة خاطئة. أشعر بالتوتر. سأكون سعيدًا إذا تمكنت من التعبير عن نفسي كما أنا.

[حول الخطط المستقبلية] عندما كبرت، تعلمت أن أعيش حياتي يومًا بعد يوم. أنا أكره، في حياتي الخاصة والمهنية، الأشخاص الذين يحاولون أن يجعلوني أشعر بالقلق ويقودوني إلى الطريق قبل أن أسلكه.

[حول الشائعات والقيل والقال] انظر، أنا حقًا لا أريد التحدث عن ذلك لأنني أشعر بالصداع بسبب ذلك.

[حول التحكم في ردود الفعل العاطفية المتهورة] عندما كنت أصغر سنًا، كنت أقلق بشأن الأشياء، ثم تعلمت ببطء ألا أعطيها أي أهمية. لذلك أنا لا آخذ ما يقوله الناس على محمل شخصي. ما أجده أكثر صعوبة، منذ أن أصبحت مشهوراً، هو عدم القدرة على إعطاء الرد اللازم على الاستفزاز غير المحترم وغير المنطقي. وأنا أعلم أنني سأكون من سيدفع العواقب سلباً. ولهذا السبب أحاول التغيير وأن يكون لدي موقف أكثر اعتدالاً.

عندما بدأت العمل كمحامية، أدركت أن الممارسة القانونية تختلف عن النظرية، وهذا ما خيب أملي. ولم تكن الوظيفة التي تناسب شخصيتي. أنا أميل إلى تجنب المشاكل. لست أنا من يحلها. أحب أن أهتم بشؤوني الخاصة، وليس بشؤون الآخرين، ولا أحب الجدال. كوني ممثلاً هو الأنسب بالنسبة لي.

لقد قمت بتصوير مسلسلي الأول في تركيا عن طريق الصدفة ثم أدركت أن هذا هو العمل الذي أردت القيام به. لا أعتقد على المدى الطويل. أفعل شيئًا واحدًا في كل مرة، لأنه حتى الأحلام يمكن أن تثقل كاهلك عندما تصبح جدية، وأنا لا أحب التوتر.

[في مزايا جولته الخيرية Break the Wall Tour 2023] بعد أن لعبت دور المحارب في المجر لمدة ثمانية أشهر، لم أستطع الانتظار حتى أعود إلى إيطاليا، التي أعتبرها الآن موطني. يمنحني هذا المشروع الفرصة للسفر في جميع أنحاء البلاد والتفاعل مع الأشخاص الذين يحبونني ويتابعونني.

[عن كوني طفلاً لأبوين مطلقين] لقد منحني والداي طفولة رائعة. لقد وجدت دائمًا كل ما أحتاجه في عائلتي.

[حول كيفية تأثير طلاق والديه على وجهة نظره في الحب] لم يحدث ذلك، وذلك لأنهما لم يتركاني أبدًا بدون عاطفتهما، وليس لدي أي ذكرى عنهما معًا. حتى يومنا هذا، ما زالوا أصدقاء، على الرغم من أن المشاعر الرومانسية قد اختفت منذ فترة طويلة. من يدري لماذا يعتقد الناس دائمًا أن أطفال الوالدين المطلقين أكثر حزنًا من غيرهم ...

[في أفلامه ومسلسلاته المفضلة] أهتم أكثر بمشاهدة الشخصيات بدلاً من العرض. إذا كنت أعشق الشخصية، إذا ارتبطت بالشخصية، أشاهد المسلسل، أو أشاهد الفيلم.

[عن النجاح الذي يزيد من مخاوف المرء] قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لك، لكنني لا أعرف هذا الشعور جيدًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنني على مر السنين حولت كل المخاوف إلى تحديات حقيقية وحقيقية.

إذا لم يخبرني الآخرون عن جمالي، فلن أتذكره حتى، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنني بالتأكيد لا أقضي وقتي في النظر في المرآة. ولكن هناك شيء واحد مؤكد: أنا لا أعتبر نفسي جميلة كما يراني الآخرون. حياتي تدور حول الالتزام وبالتأكيد ليست سطحية.

[حول كون أعضاء صناعة التلفزيون الآخرين غير داعمين] سأكون منافقًا إذا لم أخبركم أن هناك قدرًا كبيرًا من الغيرة، لكنني اعتدت على ذلك الآن. إن التنافس هائل، ولكن في مواجهة مواقف معينة هناك أفضل سلاحين: الصبر والابتسامات. إذا كنت ناجحًا، فهناك دائمًا من هم على استعداد لتشويه سمعتك.

لقد كنت دائمًا رجلاً بسيطًا، شخصًا يستيقظ في الصباح بشعر أشعث ويغادر المنزل دون أن يكلف نفسه عناء تمشيطه.

[عند انتقاله إلى إيطاليا] لم يحدث شيء بالصدفة: لقد درست حياتي بأكملها لأكون مستعدًا لذلك، بالضبط ما أنا عليه اليوم.

[في الجوانب الإيجابية والسلبية لوسائل التواصل الاجتماعي] في رأيي، العصر الذي نعيش فيه هو عصر حساس إلى حد ما. يمكن أن تجلب مزايا وعيوب. يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا حساسًا. إنه مثل وجود قلم. القلم إذا استخدمته للكتابة، اكتب أشياء جميلة، قصيدة، شيء مفيد، هذا هو هدف القلم، لكن إذا استخدمته لضرب شخص ما في عينه، لإيذاء شخص ما، يصبح سلاحًا .

[حول شكله عندما كان طفلاً] لقد تحسنت مع مرور الوقت لأنني في البداية، بصراحة، كنت قبيحة جدًا.

[عن المضي قدمًا في الحياة] سمكة القرش، إذا وضعتها في حوض السمك، لن تنمو أبدًا. وإذا وضعته في المحيط، فسيصبح أكبر. ربما أنت سمكة قرش، لكنك في البيئة الخاطئة، أيها الصغير. عليك دائمًا أن تبحث عن بيئة مناسبة وجديرة حيث يمكنك التحسن والنمو.

عندما التقيت أوزجي جوريل في مسلسل Dolunay (2017) ، لم تكن قادرة على المشي في شوارع إيطاليا. عندما أصبحت شريكها في التمثيل، بدأ الإيطاليون يتابعون أعمالي. الميزة هي أنني أتحدث الإيطالية وكان الأمر سهلاً بالنسبة لهم. أود أن أشكر أوزجي جوريل .

أنا سعيد لأنه حتى الأطفال قرأوا كتابي، وخاصة لأنني أستطيع أن أشاركهم قصص طفولتي. آمل أن تكون هذه القصص مفيدة لهم.


لرواتب

إل توركو (2023) – 90 ألف دولار / الموسم الأول

Viola Come il Mare (2022) – 200 ألف دولار / الموسم الثاني للحلقة



ليست هناك تعليقات