تعلم مهارات التسويق الرقمي واحصل على شهادة معتمد من قوقل Google

في شهر أبريل الماضي، أطلقة قوقل  برنامج "مهارات من Google"، حيم يوفّر البرنامج دورات تدريبية مخصّصة مجاناً وباللغة العربية لتزويدك بالمهارات الرقمية اللازمة لمساعدتك على تنمية مسارك الوظيفي أو نشاطك التجاري بالوتيرة التي تناسبك.

منذ إطلاق البرنامج، استفاد أكثر من 100 ألف شخص من برنامج "مهارات من Google" ووفقاً لاستطلاع*، تبيّن أنّ %15 من الباحثين عن العمل وجدوا وظيفة، و %20 من الباحثين عن توسيع معارفهم تمكنوا من تطوير حياتهم المهنية نتيجة لمشاركتهم في "مهارات من Google".



وتوفّر المنصة المتاحة على الإنترنت أكثر من 100 درس وفيديو تعليمي يغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.



قال قوقل خلال عام 2018، عملنا على توسيع نطاق البرنامج في الوطن العربي عن طريق إطلاق عدد من الشراكات التي تساهم على زيادة تغطية البرنامج في الدول العربية لتشمل العديد من فئات المجتمع.

فبالتعاون مع  "أي سي دي إل العربية"(ICDL Arabia) ، أطلقنا برنامجاً مشتركاً بهدف مساعدة الشباب في مصر على إيجاد فرص العمل، أو تحسين حياتهم المهنية، أو تأسيس أعمالهم الخاصة عن طريق تدريبهم على المهارات الرقمية.

وقد قدمت مؤسسة Google.org، وهي القسم المعني بالأعمال الخيرية في Google، 300 ألف دولار أمريكي إلى "مؤسسة الإمارات" الخيرية بهدف تدريب نحو خمسة آلاف شاب وشابة في الإمارات على المهارات الرقمية.

كما قدمت مؤسسة Google.org منحة قدرها 350 ألف دولار إلى مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف"بهدف تحسين الفرص المهنية لأكثر من 1,500 شاب عاطل عن العمل في مصر.

وبدورها أطلقت منصة التعلم الإلكتروني "Udacity"، بالتعاون مع Google، برنامج Digital Freelancer Nanodegree لمساعدة الطلاب على تعلم المهارات وامتلاك الأدوات اللازمة لاحتراف العمل الحر عبر الإنترنت.


ليست هناك تعليقات